منتديات جواليل للعلوم والمعرفة
يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

منتديات جواليل للعلوم والمعرفة

علوم ومعرفة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا وأعضائنا الكرام ... إن كنت زائراً فنتمنى منك المبادرة بالتسجيل في المنتدى وإن كنت عضو مسبق فنتمنى لك قضاء وقت ممتع

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ADM!n
 
hadki
 
mustap
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواليل للعلوم والمعرفة على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 80 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 45senninaf فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 208 مساهمة في هذا المنتدى في 183 موضوع
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

شاطر | 
 

 "حرب إلكترونية" تشعل المنافسة بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadki
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 24
الموقع : http://djoualil.lamuntada.com

مُساهمةموضوع: "حرب إلكترونية" تشعل المنافسة بينهما   السبت مايو 12, 2012 5:17 am

"غوغل" "ومايكروسوفت" يدخلان معركة حول التربع على عرش عالم التقنيات
تشهد ساحة شركات التقنية معركة حامية الوطيس، بين شركتي "غوغل" و"مايكروسوفت" الأمريكيتين، إذ بعد أسبوع فقط على إطلاق "غوغل"، لنظام تشغيلها الجديد Chrome، مطلع الشهر الجاري، أعلنت "مايكروسوفت" نيتها وضع نسخ مجانية من برنامجها Office 10، لضرب البرامج التطبيقية الخاصة "بغوغل"، وذلك في تحد سافر على زعامة عالم التقنيات.


وأكد خبراء أن هذا الأمر يأتي في سلسلة طويلة من المنافسة الحامية بين الشركتين، حيث أعلنت "مايكروسوفت" قبل شهر ونصف عن إطلاقها لمحرك البحث Bing للمضاربة على نظيره المصمم من قبل "غوغل"، وللحصول على نصيب من عالم محركات ومواقع البحث.

وأشارت مصادر داخلية، بحسب الخبراء، إلى أن المنافسة قد دخلت مرحلة "الضرب تحت الحزام"، إذ سعت كلتا الشركتين نحو تأليب جهات حكومية ضد بعضهما البعض، وهو الأمر الذي يشي بمدى سخونة المعركة الجارية بينهما.

و رأى الخبراء، أن المنافسة لن تصل إلى مرحلة تكسير العظام، أو أن يتمكن طرف من القضاء على الآخر، ولكنها تدور حول من سيتزعم عرض سوق التقنيات ويكون في الصدارة.

وبيّنت الإحصاءات، بحسب الخبراء، أن "غوغل" تمكنت من تحقيق إيرادات وصلت إلى 22 مليار دولار عام 2008، كان 97 في المائة منها متأتية عن دعايات نصية صغيرة، يتم وضعها بالقرب من النصوص البحثية الواردة على مواقعها.

غوغل تتحدى مايكروسوفت بـ"كروم" الأسرع من "ويندوز"


وعلى عكس ذلك، دلت الإحصاءات أن إيرادات "غوغل" من برامجها التطبيقية هي ضئيلة للغاية، حيث تبيع قسماً منها فقط، بينما تتيح برامج مثل "محرر النص" Text editor وGmail، وبرامج جداول البيانات Spreadsheet مجاناً.

وفي المقابل، أظهرت الإحصاءات أن مايكروسوفت تمكنت من حصد أرباح بمقدار 3.9 مليار دولار عبر بيع برامجها مثل "مايكروسوفت وورد" و"باور بوينت" خلال الأشهر التسعة الماضية، مما يجعلها من أنجح الشركات على الإطلاق.

وتظهر المنافسة في عدة مجالات، ففي مجال برامج التصفح، لا يزال برنامج "انترنت إكسبلورر" يسيطر على 70 في المائة من السوق، في الوقت الذي تمكن فيه برنامج التصفح Chrome من الحصول على 2 في المائة من حصة السوق حتى الآن، خصوصاً أنه بدأ يغزو الأسواق بنهاية عام 2008.

أما في مجال محركات البحث، لا تزال "غوغل" في الصدارة بغير منازع، إذ بلغت حصة برنامجها 78.5 في المائة من السوق الأمريكي، في الوقت الذي لم يحقق فيه محرك بحث مايكروسوفت Bing، أكثر من 8.2 في المائة حتى الآن.

وفي مجال أنظمة التشغيل، فقد استمر برنامج مايكروسوفت "ويندوز" مهيمناً على السوق، حيث أشارت الإحصاءات إلى أن 90 في المائة من الكمبيوترات تستخدمه حول العالم، بينما ترنو الأنظار إلى نظام تشغيل "غوغل" Chrome OS الذي تنوي الشركة إطلاقه في النصف الثاني من عام 2010.

إضافة إلى ذلك رأى بعض الخبراء أن نظام التشغيل "كروم" قد يكون مجانياً أسوة بخدمات أخرى خاصة بـ"غوغل" مثل بريدها الإلكتروني "جيميل" Gmail ومتصفح الصور "بيكاسا"، في الوقت الذي لم تذكر فيه الشركة أي معلومات عن سعره.


عن موقع CNN

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ADM!n
ADM!n
ADM!n
avatar

عدد المساهمات : 192
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 24
الموقع : http://djoualil.3oloum.com

مُساهمةموضوع: رد: "حرب إلكترونية" تشعل المنافسة بينهما   الأحد يونيو 09, 2013 1:32 pm

شكرا لك اتمنى لك التوفيق

_________________

منتدى جواليل للعلوم والمعرفة

http://djoualil.lamuntada.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djoualil.lamuntada.com
 
"حرب إلكترونية" تشعل المنافسة بينهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جواليل للعلوم والمعرفة :: الأقسام الرئيسية :: منتدى الاخبار ..-
انتقل الى: